Friday, December 04, 2009

تذكرة لمن ينسى


أخرج من دفاتري أوراقا ما كنت أظن أنني قد أعود يوما لزيارتها.. شهادة طبية تفيد بأنني عقيم.. وشهادة طبية أخرى عمرها عشرين سنة تفيد بأنني سأموت حتما خلال ستة أشهر.. وشهادة طبية ثالثة تؤكد بما لا يترك بابا للشك أنني بالفعل ميت.. تعددت إفاداتي الطبية الفارغة.. انا انجبت من الأبناء ستة وأعيش بصحة جيدة وعمري قارب المئتين

أجد بين دفاتري رسالة أرسلتها إلى أمي عندما كنت أحارب في غزة.. أمي الحبيبة.. ما أكذبني.. لم أحب أمي يوما.. ورسالة أخرى لأبي.. أبي الموقر.. الكذب تهلكة حتما.. لقد ولدت بغير أب.. كالمسيح انا ابن أمي والرب

أجد بين دفاتري رسالة غرامية عنوانها بالحي الشرقي وزالت منها كل رائحة العطر وانمحت كلماتها تماما وبقيت الرسالة خاوية.. ومازلت أحتفظ بها كما كنت أحتفظ صغيرا بالطيور المحنطة
لا أجد بين دفاتري تذكرة سفر واحدة.. لقد ولدت في هذه البقعة وتؤكد أخلاقي المنحطة أن مسقط رأسي ومسقط مؤخرتي واحد.. "يا ابن السكون ستموت حيث ولدت ويوم ولدت".. كثيرا ما يضربني السؤال.. هل ولدت أصلا وهل لي وجود؟؟.. أجد بين دفاتري شهادة ميلاد.. "مكتب النفوس يفيد ميلادك نجلكم المبارك".. ما حاجتي لصندوق أوراق ليس فيها شيء صادق إلا أن أكون كاذبا أو حدثا لم يكن ولن يكون

9 comments:

  1. عفريتة هانم9:53 PM

    كذب الأوراق لا يعنى أنك أنت الكاذب ..وصدق كلماتك يعنى أنك حدث فعلا كائن ويكون.. هون عليك يا سيدى ولا تبالى بالصندوق وما كان فيه وما لم يعد فيه ..

    ReplyDelete
  2. :))
    انا باقترح انك تجمع كل دفاترك وتحرقها عشان كدة كتير اوي
    حرام عليك نفسك ياصديقي،

    ReplyDelete
  3. الجن الأزرق10:00 PM

    عفريته هانم انتي هاتفضلي غلبانة كدة لحد امتى ؟

    ReplyDelete
  4. عفريتة هانم10:17 PM

    يا بخت من بات مظلوم ومابتش ظالم يا عم الجن الازرق ويا ام ام ويا اتش..يا غلبااااانة اووووى ..وكل عفريتة تقول اللى يعجبها على فكرة و"براحتها"أوى

    ReplyDelete
  5. الجن الأزرق12:36 AM

    يا بخت من بات مظلوم ومابتش ظالم

    وربنا انا لو مكانك ماهرد غير كدة بصراحة
    :))

    ReplyDelete
  6. عفريته هانم12:37 AM

    وابيض على كل مظلوم وازرق على كل ظالم
    :))

    ReplyDelete
  7. عفريتة هانم بجد8:51 AM

    ما بلاش كده

    ReplyDelete
  8. عفريته هانم كدة وكدة10:02 AM

    خلاص اخر مرة
    عشان خاطر القمر بس
    :))

    ReplyDelete